ما هي العملة المشفرة؟

 ما هي العملة المشفرة؟

العملة المشفرة هي عملة رقمية أو افتراضية يتم تأمينها بواسطة التشفير ، مما يجعل من المستحيل تقريبًا التزوير أو الإنفاق المزدوج. العديد من العملات المشفرة عبارة عن شبكات لامركزية تعتمد على تقنية blockchain – دفتر الأستاذ الموزع الذي تفرضه شبكة متباينة من أجهزة الكمبيوتر. من السمات المميزة للعملات المشفرة أنها لا تصدر عمومًا من قبل أي سلطة مركزية ، مما يجعلها من الناحية النظرية محصنة ضد تدخل الحكومة أو التلاعب بها.

فهم العملات المشفرة
العملات المشفرة هي أنظمة تسمح للمدفوعات الآمنة عبر الإنترنت والتي يتم تصنيفها من حيث “الرموز” الافتراضية ، والتي يتم تمثيلها من خلال إدخالات دفتر الأستاذ الداخلي للنظام. يشير مصطلح “التشفير” إلى خوارزميات التشفير المختلفة وتقنيات التشفير التي تحمي هذه الإدخالات ، مثل تشفير المنحنى البيضاوي وأزواج المفاتيح العامة والخاصة ووظائف التجزئة.

أنواع العملات المشفرة
كانت أول عملة مشفرة قائمة على blockchain هي Bitcoin ، والتي لا تزال الأكثر شعبية والأكثر قيمة. يوجد اليوم الآلاف من العملات المشفرة البديلة ذات الوظائف والمواصفات المختلفة. بعضها عبارة عن نسخ أو شوكات من Bitcoin ، في حين أن البعض الآخر عبارة عن عملات جديدة تم بناؤها من الصفر.


تم إطلاق البيتكوين في عام 2009 من قبل فرد أو مجموعة معروفة بالاسم المستعار “ساتوشي ناكاموتو”. 1 اعتبارًا من نوفمبر 2019 ، كان هناك أكثر من 18 مليون عملة بيتكوين متداولة بقيمة سوقية إجمالية تبلغ حوالي 146 مليار دولار.

بعض العملات المشفرة المتنافسة الناتجة عن نجاح Bitcoin ، والمعروفة باسم “altcoins” ، تشمل Litecoin و Peercoin و Namecoin بالإضافة إلى Ethereum و Cardano و EOS. اليوم ، تبلغ القيمة الإجمالية لجميع العملات المشفرة الموجودة حوالي 214 مليار دولار – تمثل البيتكوين حاليًا أكثر من 68٪ من القيمة الإجمالية.

تعليقات

المشاركات الشائعة